الوقاية خير من العلاج

موضوعات ساخنة في الطب البيطري

0 6٬619

9 موضوعات ساخنة في الطب البيطري في الوقت الحالي الطب البيطري ، مثل الصناعات الأخرى ، يتطور مع التكنولوجيا والتقدم. مع مرور الوقت ، تتغير الاتجاهات ونقاط الاتصال. يقوم الأطباء البيطريون بتغيير الكثير من التقنيات والأساليب في الطب البيطري لمساعدة الحيوانات الأليفة ، وكذلك مالكي الحيوانات الأليفة.

إليك أهم 9 اتجاهات وموضوعات في الطب البيطري!

  1. القطط مقابل الكلاب

الأطباء البيطريون يرون سيارات أكثر بكثير من الكلاب هذه الأيام. في المرات السابقة ، كانت الكلاب أكثر الحيوانات الأليفة شهرة ، وكانت موجودة منذ سنوات عديدة ، حتى الآن. في السنوات القليلة الماضية ، كانت القطط هي الحيوانات الأليفة الأكثر شعبية في البلاد. لا تحظى القطط بنفس العناية التي تحظى بها الكلاب ، كما أن العديد من الحيوانات الأليفة تعمل على تغيير نوعية العناية بالقطط. يتم تحويل المزيد من القطط إلى الملاجئ وتحتاج إلى اهتمام فوري أكثر من الكلاب.

  1. الحيوانات الأليفة والسمنة

عدد الحيوانات الأليفة البدينة آخذ في الازدياد. يضع الأطباء البيطريون هذه الحيوانات الأليفة في نظام غذائي محدود السعرات الحرارية ويتطلبون المزيد من التمارين. يشجع الأطباء البيطريون أصحاب الحيوانات الأليفة على المشاركة بشكل أكبر مع حيواناتهم الأليفة ويراجعون بعناية ملصقات الطعام الخاصة بأغذية الحيوانات الأليفة التي يقدمونها لقطتهم أو كلابهم. يمكن أن تكون السمنة سببًا للعديد من الحالات الصحية المميتة للحيوان الأليف.

  1. مكانة الحيوانات الأليفة

يمكن أن تتخذ القطط والكلاب مقعدًا خلفيًا كحيوان أليف شهير للزواحف في السنوات المقبلة. أبو بريص الفهد والثعابين والزواحف الأخرى تصعد إلى الرتب كحيوانات أليفة شهيرة. يعتقد العديد من الأطباء البيطريين أن ارتفاع الزواحف الأليفة يرجع إلى اتفاقيات الزواحف.

  1. الخدمات المتخصصة في ازدياد

يستغرق الأطباء البيطريون وقتهم لتوظيف متخصصين لتقديم رعاية مكثفة للحيوانات الأليفة. يتم تعيين متخصصين متخصصين ، مثل أطباء الجلد والجراحين وغيرهم من المتخصصين في مجال العمل هذا ، لتقديم خدمات داخلية. لسنوات عديدة ، لم يكن لدى الأطباء البيطريين العديد من المتخصصين في منشآتهم وتسبب ذلك في استغراق الاختبارات والأحداث الأخرى وقتًا أطول من المعتاد. بوجود هؤلاء المتخصصين ، يمكن رؤية الحيوانات الأليفة بشكل أسرع ويتم تزويدها برعاية أكثر خبرة.

  1. الحيوانات الأليفة والأدوية

يقدم بعض الأطباء البيطريين الأدوية لمرضاهم. يتطلع الأطباء البيطريون إلى تغيير المكملات وبعض الأدوية الموصوفة للحيوانات الأليفة. تسبب المكملات دائمًا مشاكل في وقت لاحق على الطريق. يحاول الأطباء البيطريون تركيب الصيدليات للتأكد من أن الدواء الذي يصفونه للحيوانات الأليفة هو ما يحتاجونه على وجه التحديد ، وليس دواءً عامًا.

  1. المعدات والتحسين

تقوم الكثير من مرافق الأطباء البيطريين بترقية معداتها مما يعني خدمة أفضل. باستخدام أجهزة الأشعة السينية الرقمية وغيرها من المعدات ، تكون عملية التشخيص أسرع ويمكن أن يبدأ العلاج الصحيح في وقت أقرب مما لو لم يكن لدى الأطباء البيطريين المعدات ، واعتمدوا على التقنيات والأساليب التقليدية.

  1. التكنولوجيا المحمولة

التكنولوجيا المحمولة في فئة بحد ذاتها. يهتم الأطباء البيطريون بدمج تطبيقات الأجهزة المحمولة في مكان عملهم. يمكن لتطبيقات الهواتف الذكية و iPhone تحسين الأعمال من خلال السماح للعملاء بجدولة المواعيد والحصول على النصائح والنصائح ، بالإضافة إلى طلب الأدوية.

  1. العادات الطبيعية

أعجب الأطباء البيطريون بالجهود الجديدة التي يبذلها صانعو أغذية الحيوانات الأليفة وتسمياتهم. إنهم يأملون أن ينتبه أصحاب الحيوانات الأليفة إلى هذه الملصقات وأن يتخذوا قرارًا مستنيرًا بشأن ما يجب إطعامه لحيواناتهم الأليفة. في السنوات السابقة ، لم تكن ملصقات طعام الحيوانات الأليفة واضحة كما يمكن أن تكون.

  1. ابتكار اللقاحات

يريد آباء الحيوانات الأليفة أن تحصل حيواناتهم الأليفة على لقاحات فعالة وليست قوية جدًا وأقل تكرارًا. استمع الأطباء البيطريون ، وهم يعملون على طريقة يمكن من خلالها خفض جرعة اللقاح ، ولا يجب إعطاء الكثير من اللقاحات في فترة زمنية قصيرة.

صحة حيوانك الأليف لا تقل أهمية عن صحتك ، والعناية بحيوانك الأليف تعني اصطحابه إلى الطبيب البيطري لإجراء الفحوصات اللازمة. يبذل الأطباء البيطريون كل ما في وسعهم كونك مالكًا للحيوانات الأليفة أقل إيلامًا في محفظتك ولتوفير راحة البال من خلال التغييرات المفيدة المستمرة في الطب البيطري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.